خبراء يحذرون من استخدام الأطفال الرضع لحزام الأمان

خبراء يحذرون من استخدام الأطفال الرضع لحزام الأمان



ينصح الخبراء الوالدين بعدم استعمال حزام الأمان للأطفال الرضع لأكثر من 30 دقيقة لتجنب حدوث إختناق . كما تنصح الشركات المصنعة للسيارات بعدم ترك الرضيع علي حزام الأمان لأكثر من ساعتين . 

ويرجع الأطباء السبب في ذلك لضعف عضلات الرقبة عند الأطفال وبالتالي لن يستطيعوا التحكم فيها عند الاندفاع للأمام مما يقد يتسبب في توقف التنفس ، كما ناشد الأطباء والجمعيات الخيرية شركات تصنيع أحزمة الأمان بتقديم المعلومات المناسبة للآباء وتحذيرهم من استعمال حزام الآمان للأطفال الرضع أثناء الرحلات الطويلة . 

وكان البروفيسور  Peter Fleming أستاذ طب الأطفال بجامعة Bristol قد أجري بحثاً من قبل عن خطورة ذلك الأمر. وعاد مؤكداً علي خطورة الأمر بقوله  إذا تمكنت من عدم القيام برحلات طويلة فهذا أفضل وإلا فينبغي ألا يتجاوز زمن الرحلة نصف الساعة .

 وقال أيضاً حاول تجنب الرحلات غير الضرورية بالسيارة مع الأطفال الرضع قدر الإمكان .
 وقام البروفيسور وفريق البحث بإجراء اختبار في معمل خاص لمعرفة تأثير نوم الأطفال الرضع أثناء ربط حزام الأمان في سيارة تسير بسرعة 30 ميل/ الساعة. ولاحظ الفريق انخفاض في نسبة الأكسجين في الدم بشكل كبير مع انخفاض أيضاً في معدل نبضات القلب. 

ويعتقد فريق البحث أنه من الممكن استخدام حزام الأمان بشرط وجود شخص بالغ بجوار الرضيع للتأكد من أنه يتنفس بشكل طبيعي. كما حذر الفريق من وجود تقارير لوقوع وفيات بين الرضع بسبب استعمال حزام الأمان في السفر أو استعماله للنوم كبديل عن كرسي الأطفال .


===

كتب
جهاد الزيادي


إرسال تعليق

0 تعليقات