هواتف محمولة يمكن شحن بطاريتها بالكامل في 5 دقائق فقط

هواتف محمولة يمكن شحن بطاريتها بالكامل في 5 دقائق فقط



أعلنت شركة( ستور دوت Store Dot) عن الانتهاء من تصميم بطارية للهواتف الذكية وطرحها للبيع أوائل العام القادم وتتميز تلك البطارية الجديدة بإمكانية ملء سعتها كاملة في غضون 5 دقائق فقط.



وقد أطلقت الشركة علي بطاريتها الجديدة إسم FlashBattery .
ويأتي ذلك بعد عامين من الكشف عن النموذج المبدئي للتقنية الجديدة والتي تسمي " تقنية الشحن فائقة السرعة " ultra-fast-charging .

كما تم الإعلان أيضاً عن قرب الانتهاء من تصميم بطارية سيارات كهربائية يمكن شحنها أيضاً في 5 دقائق .
وتحدث المدير التنفيذي للشركة السيد مايسرزدورف إلي شبكة BBC قائلاً : " سوف تنتقل تلك التقنية من مرحلة الإنتاج المبدئي إلي مرحلة الإنتاج بكميات كبيرة لدي صناع البطاريات الآسيوية في الربع الأول من عام 2018."

وكانت الشركة قد عرضت منتجاً مبدئياً للبطارية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في عام 2017 موضحة أن البطارية التي تحتوي علي بلورتين صغيرتين سعة كل منهما 1 نانومتر قادرتين علي تعزيز قدرة البطارية عشرة أضعاف القدرة الحالية .
وفي حين تعمل البلورتين في أحد نهايتي القطب كمكثف لتخزين الطاقة ، تعمل البلورتين في القطب الآخر علي تمرير الطاقة إلي الليثيوم بسرعة أكبر وبكفائة أفضل من البطاريات الحالية .

وأضاف مايسرزدورف في مقابلته مع BBC : " سوف نتمكن من شحن الهواتف الذكية في خمس دقائق فقط. " 
وقبل أيام قليلة قامت الشركة بشرح لكيفية عمل البطارية ذات الشحن فائق السرعة مؤكدة في الوقت ذاته أنه سوف يتم شحن السيارات الكهربائية في خمس دقائق وسوف تتمكن السيارة بعد الشحن من قطع مسافة 300 ميل . 

ووفقاً لما ذكرته الشركة فإنها تجنبت عيوب خلايا بطارية الليثيوم أيون التقليدية ؛ فالمواد المستخدمة في صنع البطارية الجديدة غير قابلة للاشتعال ، وذات درجة حرارة احتراق عالية كما أنها تقلل من مقاومة خلايا البطارية مما يزيد بدوره من مستوي الأمان بالنسبة للبطارية 

كما ذكرت الشركة أن التقنية الجديدة في مراحل تطوير متقدمة وبإمكانها غزو الأسواق في غضون 3 سنوات محدثة بذلك تطوراً في طريقة شحن السيارات



كتب
جهاد الزيادي


إرسال تعليق

0 تعليقات