خاصية جديدة تمكن المستخدمين من تحويل أموالهم عن طريق إعطاء أمر شفهي






تعتزم شركة جوجل إطلاق خاصية جديدة تمكن المستخدمين من تحويل أموالهم إلي الأصدقاء والأسرة عن طريق إعطاء أمر شفهي للتطبيق الجديد .


فيمكن لشخص يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية علي سبيل المثال دفع ثمن البيتزا عن طريق إعطاء أمر لبرنامج جوجل ويكفيه القول " قم بإرسال 10 دولارات ل چين ثمن البيتزا " وسيقوم البرنامج الذي يعتمد علي تكنولوچيا الذكاء الصناعي بسحب المبلغ من بطاقة الائتمان وتحويلها إلي الشخص المراد .


وتعد الخاصية الجديدة جزء من التسجيل في الذاكرة الداخلية لشركة جوجل تمكن المستخدمين من إضافة بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم إلي حساب جوجل حيث يمكن للمستخدم شراء البضائع أون لاين بدون الحاجه لبطاقة فعلية .
وقال بالي بات نائب رئيس المنتجات المدفوعة : " ويقوم المستخدم بالدفع عن طريق جوجل وذلك من خلال صندوق الدفع ودون الحاجه إلي تذكر أو حتي كتابة الخطوط المتعددة لتفاصيل الدفع ." 


حيث يمكنك ببساطة اختيار الكارت المفضل ثم تقوم بإدخال الكود السري أو الدخول عن طريق تطبيق أندرويد ثم تحويل المبلغ الذي تريد .
ويتضمن نظام الدفع الجديد خواص للتجارحيث يمكنهم من التفاعل مع عملائهم قبل الحضور إلي محلاتهم وبعد مغادرتهم .
كما تتيح الخاصية الجديدة طريقة جديدة في ممارسة البيع والشراء حيث يمكن للبائع إرسال العروض المناسبة لكل عميل .


وتعد سلسلة المطاعم الأمريكية "پانيرا بريد Panera Bread " من أوائل الشركات التي تستخدم تلك الخاصية الجديدة حيث يمكن لزبائن المطعم باستخدام تطبيق أندرويد متابعة قوائم الطعام المعروضة .


كتب
جهاد الزيادي


إرسال تعليق

0 تعليقات