فيروس EEE القاتل.. ينقله البعوض ويتسبب في تورم المخ



حذر مسؤولو الصحة في ولاية فلوريدا من زيادة انتشار فيروس يحمله البعوض يعرف باسم التهاب الدماغ في الخيول الشرقية أو (EEE), وقالت وزارة الصحة بولاية فلوريدا في مقاطعة أورانج في بيان " إن عدة دجاجات أثبتت إصابتها بفيروس (EEE) الذي يمكن أن ينتقل إلى البشر عن طريق البعوض المصاب ويسبب التهاب وتورم في المخ.

الطيور التي يتم اختبارها بانتظام لفيروس غرب النيل و EEE. دمائهم يمكن أن تظهر وجود الأمراض ، لكنها لا تعاني من آثار الفيروسات.

في أعقاب الاختبارات الإيجابية للدجاج في مقاطعة أورانج ، قالت وزارة الصحة "لقد زاد خطر انتقال العدوى إلى البشر".

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن حوالي سبع حالات فقط من فيروس EEE لدى البشر يتم الإبلاغ عنها كل عام.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون المرض قاتلاً: يقتل حوالي 30٪ من الأشخاص المصابين به ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض. يعاني العديد من الناجين من مشاكل عصبية مستمرة.

يقول مركز السيطرة على الأمراض إن الذين يصابون بأعراض بعد حوالي 4 إلى 10 أيام من لدغهم بعوضة مصابة. تشمل العلامات ظهور مفاجئ للصداع وارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة وقيء. تشمل الأعراض الأكثر حدة الارتباك والنوبات والغيبوبة.

فقد لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم في الولايات المتحدة بعد إصابتهم بالمرض القاتل الذي ينقله البعوض في شرق البلاد هذا العام.

وأعلنت وزارة الصحة في ولاية رود آيلاند عن وفاة شخص بالغ في الخمسينات من العمر من وست وارويك يوم الاثنين. وإنها أول حالة إصابة بشرية في الولاية منذ عام 2010 وأول حالة مميتة منذ عام 2007 ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الوكالة.
كما توفي الشخص في ولاية رود آيلاند يوم الأحد بعد تسعة أيام فقط من إعلان الولاية عن الحالة المؤكدة. كان ثاني شخص يموت في غضون أسبوع في الولايات المتحدة بسبب المرض النادر.

وذكرت خدمات الصحة والمجتمع في مقاطعة كالامازو في ميشيغان أن شخصا في مقاطعة كالامازو توفي متأثرا بمرض EEE. في أواخر أغسطس ، وقد ذكرت ماساتشوستس أن امرأة توفيت بعد إصابتها بالمرض.

إرسال تعليق

0 تعليقات